هل سينزع العالم الكمامات قريباً؟


موضوع حلقة فوق السلطة :

تناولت هذه الحلقة من برنامج "فوق السلطة" عدد من المواضيع المختلفة منها في ووهان تنزع الكمامات وفي أوروبا أزمة ورق حمامات، أبو ظبي تعرض دعمها على إيران لتخطي محنة كورونا، مستشفى بالقاهرة بلا تجهيز والسيسي جاهز لمساعدة إيطاليا، مات بجلطة قلبية بالعراق فسجلوه كورونا لقبض تعويضات، بول البقر علاج للفايروس في احتفال حزب هندوسي بالهند.





تهدف حلقة فوق السلطة والتي يقدمها الاعلامي نزيه الاحدب الضوء على مجموعة من التناقضات وتناولها بطريقة هزلية ساخرة, حيث كان مجمل الحديث بهذا الفيديو عن الكارثة التي حلت بالعالم اجمع, من وراء فايروس كارونا, وما خلفه الفايروس من وفيات في دول مثل الصين وايطاليا واسبانيا, ونجحت الصين, في احتواء الوباء, بمساعدة الحكومة والمواطنين.

وتناول الفيديو بحلقة فوق السلطة الحديث عن الرئيس الامريكي ترامب حول ما تحدث عن خطورة وباء كارونا, دون اخذ الاحتياطات اللازمة لعدم المخالطة والاقتراب من اشخاص تبين لاحقاً, انهم مصابون بفايروس كارونا.

في نهاية الحديث اعتقد ان امر المصافحة باليد ليس بالامر السهل على الاشخاص, وخاصة وان هذا التصرف الاعتيادي للجميع, ولكن وفي الظروف الحالية, فيتوجب على الجميع الحذر من المخالطة والتجمعات, والاستفادة من التجربة الصينية في احتواء المرض, والبقاء في المنازل لحين انتهاء المحنه.

Post a Comment

أحدث أقدم